البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تعلن عن إصدار النسخة الأحدث من "خريطة الفن" بالتعاون مع "الفن في المدينة"

 19/11/2017

  • ArtMap (1).jpg
  • ArtMap (2).jpg
  • ArtMap (3).jpg

دبي للثقافة تعلن عن إصدار النسخة الأحدث من "خريطة الفن" بالتعاون مع "الفن في المدينة"

دعم رؤية دبي 2021 من خلال فتح عالم من الفرص الفنية والثقافية لسكان الإمارات وزوارها -

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 19 نوفمبر 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن إصدار النسخة الأحدث من "خريطة الفن"، التي تعدّ دليلاً فنيًا وثقافيًا شاملاً للأحداث والمعارض الكبرى التي يجري تنظيمها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المتبقية من العام. وينشر هذا الدليل مرتين في السنة بالتعاون مع "الفن في المدينة"، ويشتمل أيضًا على جداول وقوائم مفصلة، فضلاً عن الخرائط السهلة المفيدة، والمحتوى التحريري الذي يتولى إعداده فريق من الخبراء من المجتمع الفني المحلي.

وقالت موزه سويدان، مدير المشاريع والفعاليات في دبي للثقافة: "إن أحدث طبعة من "خريطة الفن" تسلط الضوء على موسم الخريف/ الشتاء الغني للأفق الثقافي المحلي في دولة الإمارات، لتبرز نوعًا جديدًا من الطاقة التي تحملها الموجة المتجددة من الفعاليات الموسمية الكبرى المتعلقة بأنشطة الفنون والتصميم، مثل "أسبوع دبي للتصميم" و "مهرجان دبي السينمائي". ومن خلال قيامها بدعم "خريطة الفن" وتوفيرها للجمهور على نطاق واسع، تعمل دبي للثقافة على تعزيز مهمتها الهادفة التي ترسيخ مكانة دبي كعاصمة ثقافية عالمية وإقليمية، في الوقت الذي تساعد فيه على إثراء حياة الناس لتحقيق رؤية "خطة دبي 2021 لتكون موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، ويملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية".

وتشمل الفعاليات القادمة خلال شهر نوفمبر، أسبوع دبي للتصميم في حي دبي للتصميم، وسيشهد إقامة مجموعة من المبادرات، بما في ذلك "داون تاون ديزاين"، والنسخ المقبلة من "أبواب" ومعرض "الخريجين العالمي"، وتوفير منصات للمنتجات والعروض التجارية وغير التجارية والتعليمية. وسيشهد شهر نوفمبر الجاري أيضًا إطلاق معرض "فن أبوظبي"، ومعرض لأعمال الفنان حسن شريف تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون، و "موسم الفعاليات الفنية الشتوية 2017"، كما تم خلال هذا الشهر افتتاح متحف اللوفر أبوظبي الذي بدأ باستقبال الجمهور في 11 نوفمبر الجاري.

وسيشهد ديسمبر المقبل العديد من الأحداث، ومن أبرزها النسخة الرابعة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الذي سيستقبل على سجادته الحمراء حشدًا من المشاهير ونجوم وعمالقة السينما العالميين، ما يمثل حدثًا ختاميًا ضخمًا لسنة مثيرة أخرى من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية الرائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإضافة إلى اشتمالها على التفاصيل المتعلقة بجميع هذه الأحداث، فإن أحدث طبعة من "خريطة الفن" تسلط الضوء أيضًا على المشهد الثقافي المزدهر في دبي، وذلك من خلال نشرها لعدد من المقابلات الشاملة مع كل من: بريندان ماك غيتريك، مدير معرض الخريجين العالمي، وكاتيا نونو من "سوثبيز دبي"، والفنان محمد كاظم والكاتبة والقيّم كريستيانا دي مارشي، والقسم الخاص لإعداد الجيل الجديد من القيمين الفنيين في معرض فن أبوظبي من دولة الإمارات العربية المتحدة. وستكون هناك تغطية خاصة لشركة "سيفن إم"، المنظمة لمعرض بينالي للفنون المعمارية، حيث تعاونت مع "خريطة الفن" ومجلة (WTD) لإعداد كتيب بعنوان "قصص دبي المعمارية" التي تم تضمينها في هذه الطبعة من "خريطة الفن".

ولنشر فرحة الفن والثقافة في جميع أنحاء المجتمع، سيتم توفير نسخ "خريطة الفن" على نطاق واسع للجمهور في صالات العرض والمساحات الفنية والمتاحف والمؤسسات الحكومية والمرافق المجتمعية ومعارض الفنون والتصميم والمواقع التراثية، إضافة إلى مجموعة منتقاة من المدارس والجامعات والفنادق والمقاهي والمطاعم. وسيتم أيضًا توزيع النسخ في المناسبات القادمة، بما في ذلك أسبوع دبي للتصميم و "أبوظبي للفنون" لضمان إطلاع المشاركين على مختلف الفعاليات.

يشار إلى أن دبي للثقافة تهدف إلى تعزيز المشهد الثقافي في دبي، وتسليط الضوء على التراث الغني للإمارة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات التي يتم تنظيمها على مدار العام. وتتمثل مهمة الهيئة في بناء جسور الحوار البناء بين مختلف الحضارات والثقافات، عن طريق إطلاق المبادرات الثرية التي تعود بالنفع على مواطني الإمارة والمقيمين فيها وزوارها.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام. @dubai_reads

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/