البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تستقبل وفدًا من قنصلية جمهورية أذربيجان في مكتبة الطوار

 13/12/2017

  • Image 1 (1).jpg
  • Image 1 (2).jpg

دبي للثقافةتستقبل وفدًا من قنصلية جمهورية أذربيجان في مكتبة الطوار

 

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر 2017] استقبلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة، والفنون، والتراث في الإمارة، وفدًا من القنصلية العامة لجمهورية أذربيجان، ترأسه سعادة القنصل إسماعيل زادا، في مكتبة دبي العامة فرع الطوار..

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز مبادرات التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين. حيث اطلع الوفد الأذربيجاني خلال الزيارة على مختلف الخدمات التي تقدمها مختلف الفروع التابعة لمكتبة دبي العامة، والمرافق المتوافرة، والتي تكون متاحة للاستخدام، بما يعود بالنفع على جميع الأفراد والمؤسسات.

 

وتم خلال الزيارة مناقشة سبل التعاون بين الطرفين، إضافة إلى تبادل الخبرات من خلال زيارة المكتبة العامة في باكو، عاصمة جمهورية أذربيجان. ومن جانبه عبر سعادة القنصل عن إعجابه بالخدمات المتميزة التي تقدمها مكتبة دبي العامة لجمهورها، كما أثنى سعادته على استخدام أحدث التقنيات الفنية، من أجل توفير المعرفة، وإتاحتها بسهولة لجميع شرائح المجتمع بمختلف جنسياتهم. وقام سعادة القنصل بإهداء مكتبة دبي العامة كتاب رئيس جمهورية أذربيجان.

 

وقالت الدكتورة حصة بن مسعود، مدير إدارة مكتبة دبي العامة التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون: "سعدنا باستقبال الوفد الضيف من القنصلية العامة لجمهورية أذربيجان الصديقة في دبي. ونعرب عن شكرنا البالغ لسعادة القنصل للكتب القيمة من جمهورية أذربيجان التي قدمها لنا، حيث ستسهم في تنمية مجموعات مكتبة دبي العامة، وستشكل إضافة إلى المجموعات المعرفية لمكتباتنا. إن هذه الزيارة تصب في إطار الجهود التي تبذلها دبي للثقافة لجعل مكتبة دبي العامة وجهة للتعريف بثقافات الشعوب واحتضانها، وملتقى لحوارات وثقافات الشعوب الشقيقة والصديقة حول العالم".

 

يشار إلى أن مكتبة دبي العامة تسعى لتعزيز مكانة دبي كوجهة ثقافية عالمية رائدة، وتبذل المساعي المخلصة وتطلق الكثير من المبادرات لتحقيق هذه الغايات، وسبق لها أن أبرمت علاقات شراكة ثقافية مع مؤسسات محلية وعالمية في العديد من الدول حول العالم.

 

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/