البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تعرض حلولها التقنية المبتكرة في "جيتكس للتقنية 2017"

 11/10/2017

  • DC_Gitex_2017.jpg

دبي للثقافة تعرض حلولها التقنية المبتكرة في "جيتكس للتقنية 2017"

الهيئة تسلط الضوء على ثلاثة من أحدث تطبيقاتها المتقدمة لخدمة القطاع الثقافي المزدهر في الإمارة

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2017] انطلاقًا من التزامها بمبادرة مدينة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارات، عن مشاركتها في الدورة السابعة والثلاثين من معرض "جيتكس للتقنية 2017" الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.

ويمكن لزوار معرض "جيتكس للتقنية 2017" استكشاف عدد من التطبيقات التي ستعرضها الهيئة في جناحها تحت مظلة منصة دبي الذكية، ومن أهمها: تطبيق دبي للثقافة، وتطبيق المكتبات العامة، وتطبيق منصة "كريتوبيا". وسيكون ممثلو الهيئة على أتم جاهزية للإجابة عن أسلتهم واستفساراتهم، وتقديم الشروح التفصيلية التي تساعدهم على الاستفادة منها.

وقال محمد الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة دبي للثقافة: "تسعى دبي للثقافة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تشهدها إمارة دبي، كما نحرص على الاستجابة للمبادرات الرسمية التي تتطلع قيادتنا الرشيدة من خلالها إلى تعزيز الابتكار لدى الجهات الحكومية، بما في ذلك اعتماد أحدث مخرجات التكنولوجيا لخدمة المتعاملين والزوار. وسيقوم ممثلو دبي للثقافة في هذا الحدث بعرض مجموعتنا من الخدمات والحلول التقنية التي ابتكرناها لمساعدتنا على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تحويل دبي لتكون واحدة من أشهر الوجهات الثقافية على مستوى العالم، ورعاية واستقطاب الأجيال الشابة، والعمل على تنمية مهاراتهم للنهوض بالاقتصاد الإبداعي".

وتتخذ دبي للثقافة من هذه الحلول أدوات مثالية لتفعيل سبل تواصلها مع كافة المهتمين بالحراك الثقافي والإبداعي المزدهر في الإمارة. وبعد أن قامت بتطوير الكثير من هذه الحلول المتقدمة المنتشرة في مختلف المواقع التابعة لها، فقد أسهمت في إبراز الوجهات التاريخية والثقافية والتراثية، وساعدت في تسويق الفعاليات الثقافية المتميزة التي نقوم بتنظيمها طوال العام، وعملت على الترويج لها في أوساط المواطنين والمقيمين والزوار. وكان لذلك انعكاس إيجابي فوري على أعداد الحضور الذين يقبلون على متابعة هذه الأحداث، ونشر مجرياتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

ومن الجدير بالذكر أنه ستتاح الفرصة لجميع زوار منصة "دبي للثقافة" للفوز بجهاز آيفون X و آيفون8، وذلك من خلال السحب اليومي على أسماء الزوار خلال جميع أيام معرض جيتكس.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/