البيانات
الصحفية

"برنامج دبي لمسرح الشباب" يختتم ورش عمل متخصصة

 15/08/2017

  • DFYT 2017_Aug Workshop.JPG

"برنامج دبي لمسرح الشباب" يختتم ورش عمل متخصصة

حول فن المكياج للمسرح

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة: 15 أغسطس 2017] - اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وهي الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ورش عمل حول فنون المكياج للمسرح وذلك في إطار مبادرات "برنامج دبي لمسرح الشباب". واستمرت ورش العمل خلال الفترة من 1 إلى 10 أغسطس في منطقة دبي للإنتاج الإعلامي.

وأدار ورش العمل الدكتور فيصل محمود، الخبير المتخصص في هذا المجال. وحضر الورشة مشاركون من مختلف الفرق المسرحية المحلية في الدولة، وعدد من طلاب الجامعات ومن عامة الجمهور. وأتاحت الورش الفرص للمشاركين الإطلاع على أحدث الجوانب الإبداعية والفنية لاستخدام هذا الفن، والأنواع المختلفة من الشخصيات التي يمكن إبداعها بفنون المكياج. كما اطلعوا على فوائد استخدام التأثيرات البصرية لتعزيز المؤثرات العامة خلال العروض المسرحية.

وكجزء من ورش العمل، أتيحت للطلاب الفرصة أيضًا للتعلم من العروض التوضيحية الحية للمكياج على الممثلين، وتصميم أقنعة الوجوه المسرحية باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة.

ويهدف برنامج دبي لمسرح الشباب إلى تطوير مواهب المشاركين من خلال ورش العمل الأكاديمية التي تشرف عليها نخبة من خبراء المسرح. وتساعد هذه الورش الطلاب على تطوير مهاراتهم وصقلها، وتحقيق التميز في الفنون المسرحية المتخصصة.

وينظم "برنامج دبي لمسرح الشباب" بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر، ويشتمل برنامج هذا العام على عدد من ورش العمل التي تهدف إلى رعاية المواهب المسرحية الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المخرجين وكتاب النصوص والممثلين والمتخصصين الفنيين والخبراء في الأزياء والإضاءة والماكياج.

يشار إلى أن دبي للثقافة تهدف إلى تعزيز المشهد الثقافي في دبي، وتسليط الضوء على تراثها الغني بالاعتماد على مجموعة متنوعة من المبادرات التي تقام على مدار العام. وتتمثل مهمة الهيئة في بناء جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات من خلال إطلاق المبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين والزوار.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/