البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تنظم معرض الكتاب المستعمل استجابة لمبادرة "عام الخير 2017"

 13/04/2017

  • Used Book Exhibition_Image 4.jpg

 

بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومحاكم دبي

"دبي للثقافة" تنظم معرض الكتاب المستعمل استجابة لمبادرة "عام الخير 2017"

جمع أكثر من 10 آلاف كتاب سيعود ريعها لجمعية "بيت الخير"

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة: 13 مارس 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ممثلة بمكتبة دبي العامة عن تعاونها مع كل من جمعية "بيت الخير" و"محاكم دبي" و"شرطة دبي" لإقامة معرض الكتاب المستعمل وذلك في فرع المكتبة بالطوار خلال الفترة من 12 إلى 22 أبريل الجاري.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار برنامج الأنشطة التي أطلقتها "هيئة دبي للثقافة والفنون" استجابة لمبادرة "عام الخير 2017" التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله". وستقوم "دبي للثقافة" بالتبرع بعائدات أكثر من 10 آلاف كتاب إلى جمعية "بيت الخير". وقد جُمعت الكتب المستعملة عن طريق تعميم أطلقته وزارة التربية والتعليم على المدارس، على أن يتم إرسالها لمكتبة دبي العامة في شهر نوفمبر من العام الماضي، واستمرت عملية التجميع حتى نهاية شهر فبراير الماضي.

وسيكون معرض الكتاب المستعمل مفتوحًا أمام كافة الزوار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. وسيستقبل في الفترة الصباحية طلبة المدارس والجامعات والدوائر الحكومية في حين يمكن للجمهور زيارة المعرض في الفترة المسائية. وطوال فترة المعرض، نسقت المكتبة مع أحد المطاعم لبيع المأكولات والمشروبات للزوار، وسيتبرع المطعم بما نسبته 15 بالمئة من مبيعاته للجمعية.


وقال فهد علي المعمري، مدير إدارة مكتبة دبي العامة في "دبي للثقافة": "انطلاقًا من التزام الهيئة بدعم مبادرات عام الخير، تأتي هذه المبادرة حرصاً منا على تنمية ثقافة القراءة واستدامتها بين مختلف فئات المجتمع بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للقراءة 20162026، وتوجيهات قيادتنا الحكيمة الرامية لتكون القراءة أسلوب حياة بين أفراد المجتمع. كما تخدم هذه المبادرة أهداف الهيئة في نشر الخير للفئات المستحقة. وعليه، نود أن نتقدم بالشكر إلى الجهات الحكومية والمدنية الشريكة في هذه المبادرة، وفي مقدمتهم وزارة التربية والتعليم ومحاكم دبي وشرطة دبيوجمعية بيت الخير".

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها بعضًا بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى، ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

لمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture  يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture