البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تطلق مبادرة "العامل القارئ"

 14/03/2017

  • Reading.jpg

دبي للثقافة تطلق مبادرة "العامل القارئ"

الهيئة تدعم مبادرة عام الخير 2017 مع العمّال غير الناطقين بالعربية بالتزامن مع شهر القراءة الوطني

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 14 مارس 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن إطلاق حملة توعوية جديدة عبر مكتبة دبي العامة تحت شعار "العامل القارئ"، للتأكيد على أهمية القراءة بين شريحة العمّال غير الناطقين باللغة العربية.

وستشهد هذه المبادرة قيام مكتبة دبي العامة بالتواصل مع العمال في مواقعهم لتوزيع باقة من الكتب على عدد من العمّال غير الناطقين بالعربية في قسم معالجة النفايات التابع لبلدية دبي. وقد نُظّم النشاط بالتعاون مع بلدية دبي ومركز التزويد والتصنيف في مكتبة دبي العامة، بهدف نشر المعرفة وترسيخ مفهوم الخير في العام 2017.

وقال فهد المعمري، مدير إدارة مكتبة دبي العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: "أردنا من خلال حملة توزيع الكتب على العمال غير الناطقين باللغة العربية تأكيد التزامنا بدعم شهر القراءة الوطني الذي تنطلق فعالياته خلال شهر مارس الجاري، لتضاف إلى الفعاليات المختلفة التي نعتزم إطلاقها احتفاءً بهذا الشهر والاهتمام بقانون القراءة الوطني الذي يهدف إلى تنمية ثقافة القراءة والحرص على استدامتها بين مختلف فئات المجتمع. وتساعدنا هذه الفعالية على إبراز التزامنا لدعم مبادرة "عام الخير 2017"، وإظهار اهتمامنا بكافة الشرائح، وتقديرنا لفئة العمال والدور الذي يقومون به للإسهام في نهضة الإمارات وتقدمها".

وتتزامن هذه المبادرة مع الشهر الوطني للقراءة خلال مارس الجاري، والذي تدعمه الهيئة بفعاليات تستضيفها مكتبة دبي العامة، ومن خلال فعالية صندوق القراءة، وعبر التعاون أيضاً مع جهات مختلفة لإنشاء منصات للكتب الإلكترونية، مثل مؤسسة مطارات دبي وشؤون القُصّر وقرية العائلة. وستُبرز هذه الجهود مجتمعةً التزام دبي للثقافة بالتعاون مع الجهات المعنية في سبيل ترجمة توجهات "خطة دبي 2021".

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها بعضًا بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى، ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

لمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture  يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture