البيانات
الصحفية

معرض سكة الفني 2018 يحتفي بمبادرة "عام زايد 2018"

 22/03/2018

  • Sikka-2018-zayed.jpg
  • Sikka-2018-zayed-2.jpg

معرض سكة الفني 2018 يحتفي بمبادرة "عام زايد 2018"

 

اليوم الأول من المعرض شهد رسم لوحات حية لثلاثة فنانين إمارتيين مستوحاة من قيم الوالد المؤسس

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 22 مارس 2018] يعتبر"معرض سكة الفني 2018"، الحدث الأبرز في موسم دبي الفني، أول مبادرة سنوية من نوعها تركز على دعم الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ويأتي شعار النسخة الثامنة من المعرض احتفاء بمبادرة "عام زايد 2018"، حيث أقيمت فعاليات استوحيت من مآثر المغفور له "بإذن الله تعالى" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتمسك بحكمته وقيمه وعشقه للطبيعة.

 

وتم تقديم فكرة الطيور في معرض سكة الفني من قبل ميثاء الزفين، وهي مستوحاة من قصة قيام المغفور له الشيخ زايد بإطعام طيور في مقهى أوروبي. وفي كل يوم، أصبح المزيد من الطيور يقصد المكان، وفي بادرة تدل على كرمه وحكمته، دفع إلى مالك المقهى مبلغا من المال يكفي لإطعام الطيور لمدة عام كامل حتى يعود إليها في رحلته القادمة. ومن الأنشطة الأخرى المستوحاة أيضاً من احترام الوالد المؤسس ورعايته للبيئة، قامت الفنانتان فاطمة الحمادي ووصال العلي برسم لوحة جدارية في اليوم الأول من معرض سكة، بينما قام الفنان ضياء علام برسم اقتباسًا للشيخ زايد على لوحة جدارية بنمط الخط العربي ثلاثي الأبعاد. وجاء فيها مقولته الشهيرة " من ليس له ماضي، ليس له حاضر ولا مستقبل".

 

وفي هذا العام، حرصت دبي للثقافة على تسهيل وصول الجمهور إلى معرض سكة الفني أكثر من أي عام آخر، ما يعكس التزامها إزاء مشاركة واستقطاب جميع شرائح المجتمع إلى المعرض. ويمكن للزوار الوصول إلى سكة عن طريق المترو والسيارات والحافلات، وسيارات الأجرة عبر تطبيقي "كريم" و "سهيل"، أو حتى باستخدام "العبرا" مقابل أقل من درهم واحد لكل رحلة. وتوفر دبي للثقافة حافلات مجانية من "السيف" من قبل "ميراس انطلاقًا من موقف السيارات متعدد الطوابق إلى سكة، وعملت أيضًا مع "كريم" لتقديم خصم خاص بنسبة 15٪ للزوار لرحلتين عند حجز سيارة أجرة باستخدام الرمز (SIKKA2018). ويسري هذا العرض من 17 إلى 26 مارس 2018 للحجوزات التي تتم الآن ولاحقًا عبر جميع أنواع السيارات باستثناء GO و UNCHR و BOX، مع خصم أقصى قدره 20 درهمًا لكل رحلة. وسيتم توفير خدمة صف السيارات في حي الفهيدي التاريخي على أساس أولوية الخدمة لمن يأتي أولاً. للمزيد من المعلومات عن كيفية الوصول إلى مكان المعرض، ينصح الزوار بالرجوع إلى الموقع www.rta.ae.

 

يأتي معرض سكة الفني ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ومن أبرز هذه الأحداث "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، "آرت دبي"، "ليالي الفن في قرية البوابة"، "مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة"، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام: @dubaiculture

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

 #سكة_18