مبادراتنا

معرض دبي الدولي للخط العربي

  • DIACE_logo.jpg

نبذة عن معرض دبي للخط العربي 2017:

من تنظيم "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة)


سيشهد "موسم دبي الفني" 2017 تنظيم الدورة التاسعة من "معرض دبي الدولي للخط العربي" تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. وتشهد الدورة القادمة من المعرض الذي سيمثل الفعالية الختامية لموسم دبي الفني، مشاركة خطاطين من شتى أنحاء العالم، في احتفالية بهذا الفن الذي يعتبر من الأساليب التعبيرية التي تحتفي بجماليات الكلمة المكتوبة.
ويحتفل المعرض الذي يقام كل عامين، بالخط العربي باعتباره أحد أقوى أشكال الفن لتسليط الضوء على تألق الكلمة المكتوبة، وإبراز الأفكار القوية المرتبطة بالتراث الإسلامي، فضلا عن تعزيز الهوية الثقافية والاجتماعية في المنطقة. يسلط المعرض الضوء على استخدامات الخط في التصاميم الحديثة وتطويعها للخروج عن نمطها التقليدي، ليصبح هذا الفن قريباً من الثقافات الفنية المعاصرة للمجتمعات العربية والإسلامية، ولضمان إيصاله لأكبر عدد من الثقافات العالمية مع المحافظة على جوهر أصالته الكلاسيكية.

تشهد الدورة القادمة من معرض دبي الدولي للخط العربي مشاركة أكثر من 50 خطاطاً يقدمون أعمالاً كلاسيكية وحديثة، كما سيشهد تنظيم أكثر من 10 ورشة عمل تقدم معلومات موسّعة حول تاريخ هذا الفن العريق وأساليبه التعبيرية المتنوعة، ومن المتوقع أن تستقطب ورش العمل أكثر من 150 مشارك.

سيقام المعرض في الفترة ما بين 15 إلى 30 أبريل 2017

حفل الإفتتاح يوم الثلاثاء 18 أبريل 2017

ورش العلم تقام من 16 إلى 25 أبريل 2017


 

يرجى الضغط هنا لتحميل كتالوج​

للمزيد من المعلومات عن البرامج والورش خلال الفترة المعرض, يرجى الضغط هنا​

للتسجيل يرجى الضغط هنا

للتسجيل (للمدارس) يرجى الضغط هنا