مبادراتنا

الخدمات الفنية

  • artservices.jpg
​أطلقت "دبي للثقافة" محفظة شاملة من الخدمات الفنية المتخصصة التي تهدف إلى اكتشاف المواهب الإماراتية ورعايتها وتطوير إمكاناتها ضمن مجالات الفنون البصرية وفنون الأداء والسينما والآداب. وبموجب هذه الخدمات، تعمل الهيئة على توفير المستلزمات وتهيئة البيئة النموذجية لحفز نمو وازدهار المشهد الفني المحلي، وذلك من خلال توفير منصات لاستعراض إبداعات الفنانين وتزويدهم بالنصائح والتوجيهات اللازمة. وتسعى الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى تأسيس قاعدة راسخة من المواهب الفنية الواعدة في المدينة.

  • ورش العمل والندوات: توفر "دبي للثقافة" عدداً كبيراً من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى تطوير إمكانات المواهب الواعدة، وتستضيف نخبة من ألمع الخبراء والمتخصصين لتزويد الفنانين الشباب بالخبرات التدريبية العملية والنظرية والتوجيهات التي تعزز مهاراتهم وتصقل مواهبهم وتساعدهم على الارتقاء بالفرص المهنية المتاحة أمامهم على المستويين الإقليمي والعالمي.
  • برنامج الفنان المقيم:منطلق رئيسي لتعزيز الحوار والتواصل الثقافي بين الفنانين الإماراتيين والعالميين، ويتيح البرنامج للفنانين الزوار فرصة استثنائية للعمل جنباً إلى جنب وتبادل الرؤى الإبداعية مع الفنانين في الدولة، والاستلهام من أجواء المدينة وهويتها المتفردة لتنفيذ أعمال فنية جديدة. ويساهم هذا الملتقى في تحقيق إنجازات فنية استثنائية، تعبر في مضمونها عن التناغم الإنساني بين الفنانين من كافة أنحاء العالم.
الخدمات الاستشارية: انطلاقاً من مكانتها كهيئة معنية بشؤون الفن في الإمارة، تعمل "دبي للثقافة" على دعم العديد من الأنشطة الموجهة نحو مساعدة الفنانين والمؤسسات الثقافية على تنفيذ رؤاهم، وبالتالي إثراء المشهد الفني بمبادرات وإبداعات جديدة.