مبادراتنا

مهرجان دبي لمسرح الشباب

  • AR.jpg
  • EN.jpg
  • S-AR.png
  • S-EN.png

 

الموضوع: النسخة الحادية عشرة مهرجان دبي لمسرح الشباب 2017

 

وصل مهرجان دبي لمسرح الشباب 2017 إلى نسخته الحادية عشرة هذا العام، وسيظهر بحلة جديدة تشتمل على 10 ورش عمل متخصصة ستقام على مدى خمسة أشهر، بدءًا من يوليو وحتى نوفمبر 2017، ويشرف عليها نخبة من المتخصصين في مختلف مجالات المسرح من المعهد العالي للفنون في القاهرة.

 

وتأتي هذه الدورة للاحتفاء بعشر سنوات من النجاح وصل المهرجان خلالها إلى مكانة رائدة، وأصبح منطلقًا رئيسًا للتعريف بالمواهب الواعدة في المسرح محليًا وإقليميًا، بما في ذلك المخرجين وكتاب المسرح والممثلين وحتى المهنيين التقنيين الذين يعملون على خشبة المسرح، وخبراء الملابس والإضاءة والماكياج.

 

ويسرنا أن نعلن لكم عن دورات شهر يوليو المقبل، حيث ستكون الورشة الأولى حول فن وعلم التأليف المسرحي، وستقام في مكتبة دبي العامة الطوار على مدى سبعة أيام من 28 يوليو، وسيقدمها الأستاذ الدكتور عصام عبد العزيز.

 

أما الورشة الثانية فستركز على الصوت واللغة للممثلين والمقدمين، وستقام في مسرح مدينة جميرا من 10 - 13 يوليو المقبل، وسيتولى تقديمها المدرب لين دارنلي.

 

وستتناول الورشة الثالثة موضوع الأزياء المسرحية، وستقام من 1623 يوليو، وتستضيفها مكتبة دبي العامة الطوار، وستتولى الدكتورة ليلى مغربي مهمة الإشراف عليها.

 

وتقام الورش جميعها في الأيام المحددة لهابواقع 6 ساعات يوميًا من الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً، وستكون فرصة المشاركة متاحة في الورش الثلاث للعاملين في المسارح الأهلية في الإمارات وطلاب الجامعات الخاصة والحكومية وعامة الجمهور.

 

للتسجيل في ورش العمل الرجاء التواصل معنا عبر الرابط التالي: dfytworkshops@dubaiculture.ae

 

شاكرين دعمكم لهذا الحدث السنوي المهم.