مكتبة
دبي العامة

نبذة عنا

  • overview.jpg
  • aboutus.jpg

​مع الإزدهار التجاري والإقتصادي الذي شهدته إمارة دبي، كان لا بد أن يواكب ذلك إزدهاراً ثقافياً مماثلاً، وكان ذلك على يد كل من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء حينذاك وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس بلدية دبي، اللذان أمرا بتأسيس المزيد من المكتبات. في عام 1989 تم افتتاح مكتبات في مواقع رئيسة حول الإمارة، تخدم مختلف التجمعات السكنية في هور العنز والراشدية والصفا وأم سقيم، وفي عام 1998 تم إفتتاح مكتبة تخدم سكان حتا

في عام 2005 تم افتتاح مركز تدريب وفحص الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في المكتبة الإلكترونية بأم سقيم، وفي عام 2007 تم افتتاح مكتبة الطوار وانضمام مكتبة المنخول إلى شبكة مكتبة دبي العامة.

تمكنت مكتبة دبي العامة على مدار تلك الأعوام من تصميم وتطوير وتقديم خدماتها بشكل متميز وناجح. حيث تطورت تجربة مكتبة دبي العامة لتصبح واحدة من أفضل الممارسات في مجال المكتبات ومرجعاً موثوقاً للمقارنات المعيارية في قطاع المكتبات العامة على المستوى الوطني والخليجي والعربي.

ولا تزال مكتبة دبي العامة إحدى الوجهات المفضلة لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في إمارة دبي، وتضم شبكة مكتبة دبي العامة ثماني مكتبات متطورة للكبار بالإضافة إلى سبع مكتبات للأطفال، وقاعات متعددة الأغراض وغرف دراسية.

وقد تم ربط جميع فروع مكتبة دبي العامة بشبكة حواسيب متطورة وأنظمة مكتبات حديثة، وخدمات الإنترنت، إضافة إلى تزويدها بمجموعة جيدة ومتوازنة من مصادر المعلومات وأوعية المعرفة في مختلف الموضوعات باللغتين العربية والإنجليزية.